توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية الرقمية وأكاديمية stc و iot squared لتطوير القدرات الرقمية في مجال إنترنت الأشياء

  • الرئيسية
  • /
  • أخبار الوزارة
  • /
  • توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية الرقمية وأكاديمية stc و iot squared لتطوير القدرات الرقمية في مجال إنترنت الأشياء
 توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية الرقمية وأكاديمية stc و iot squared لتطوير القدرات الرقمية في مجال إنترنت الأشياء
تغيير اللون تغيير حجم النص

11/16/2022

توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية الرقمية وأكاديمية stc و iot squared لتطوير القدرات الرقمية في مجال إنترنت الأشياء

وقَّعت الأكاديمية السعودية الرقمية مساء اليوم اتفاقية تعاون مع أكاديمية stc وشركة iot squared وذلك على هامش معسكر "إنترنت الأشياء" التي يركز على تغطية مفهوم "إنترنت الأشياء" وتطوير الكفاءات السعودية في هذا المجال،وتعزيز مهاراتهم.
ووقَّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية الرقمية محمد بن عبد المحسن السحيم،والرئيس التنفيذي لشركة "تقنيات إنترنت الأشياء لتقنية المعلومات" المهندس عثمان الدهش.
وأوضح السحيم أن الأكاديمية حريصة على توسيع الشراكات الإستراتيجية مع كبرى المؤسسات التقنية المتخصصة، المحلية منها والدولية، بما يخدم أهدافها الرامية إلى تطوير القدرات الرقمية للكوادر الوطنية في مجال التقنيات الحديثة والمتقدمة؛وذلك لمواكبة مستهدفات رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى دفع عجلة التحول الرقمي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات،وتشجيع الابتكار والإبداع، فضلاً عن ريادة الأعمال التقنية.
بدوره، أكد الدهش أن الاتفاقية مع الأكاديمية السعودية الرقمية، ستسهم في تنمية المواهب المحلية وخلق فرص وظيفية في مجال الاقتصاد الرقمي، وستساعد المتدربين على التميز في هذا المجال،وحل مشكلات البنية التحتية الأساسية لـ "إنترنت الأشياء" وتصميم الحلول والمشاريع مثل المدن الذكية والمنازل الذكية والمدن الصناعية وغيرها الكثير.
وتهدف الاتفاقية إلى دعم شراكات الأكاديمية من أجل تطوير وبناء القدرات الوطنية في مجال "إنترنت الأشياء" وتطبيقاتها وإسهاماتها في حل المشكلات التقنية،وتقديم نماذج عمل تسهم في رفع كفاءة الأعمال،وتسهيل حياة المستخدمين, كما تهدف إلى تحسين وتطوير المعسكرات التدريبية في المجال، بالإضافة إلى توظيف مخرجات المعسكرات في شركة iot squared.
وتعمل معسكرات همة الرقمية على الاستثمار في المواهب الشابة وإعداد جيل قادر على صناعة التغيير في التحول الرقمي مع ضمان المواءمة مع احتياجات سوق العمل عبر التفاعل الاستباقي مع وظائف ومهارات المستقبل بالشراكة مع القطاعين العام والخاص.
وتستهدف الاتفاقية، تعزيز التعاون من أجل دعم مهارات متدربي الأكاديمية السعودية الرقمية وحديثي التخرج الباحثين عن عمل، الراغبين منهم في تطوير خبراتهم في مجال "إنترنت الأشياء" مما يساعد في تعظيم كفاءة رأس المال البشري بما يتواءم مع الوظائف المستقبلية التي تخدم متطلبات التنمية في المملكة.