وكالات الوزارة

وكالات الوزارة

وكالة الوزارة للشؤون القانونية واللجان

هي الجهة المختصة بضمان حماية حقوق الوزارة ومصالحها، وتقديم الرأي والمشورة القانونية المتخصصة لجميع الوحدات الإدارية في الوزارة، والتّمثيل القانوني في الجهات الداخلية والخارجية، والمرافعة باسم الوزارة في الجهات القضائيّة وشبه القضائيّة، والتحكيمية، والتأكد من الالتزام بتنفيذ الأدوات القانونية داخل وخارج الوزارة بصورة سليمة، والإشراف على تطوير السياسات والأنظمة والتشريعات ذات العلاقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية..

وكالة التكنولوجيا

تتمحور مهام الوكالة حول الاشراف على قطاع التكنولوجيا، والمساهمة في وضع سياساته العامة وخططه التطويرية، والعمل على زيادة مساهمة التقنية في الناتج المحلي، إضافةً إلى جعل المملكة الوجهة الإقليمية للتقنية والابتكار.".

وكالة الوزارة للبريد والخدمات اللوجستية

تتولى مهمة الإشراف على قطاع البريد والخدمات اللوجستية في المملكة، عاملةً على تنفيذ العديد من المهام المتعلقة بذلك أبرزها الإشراف على تنفيذ السياسات العامة والخطط التطويرية والبرامج ذات الصلة بشؤون القطاع بعد إقرارها، وتشجيع رأس المال الوطني على توجيه حصة من استثماراته نحو الاستثمار في الخدمات البريدية اللوجستية، بالإضافة إلى تمثيل المملكة في الهيئات المحلية والإقليمية والدولية في قطاع البريد، ساعيةً إلى تمكين وطننا الطموح من أن يكون مركزاً عالمياً للخدمات اللوجستية البريدية مستندةً في ذلك على بنية رقمية متقدمة تُضاهي الأفضل على مستوى العالم، وقدرات وطنية ذات كفاءة عالية..

وكالة الاتصالات والبنية التحتية الرقمية

تسعى إلى تطوير البنية التحتية الرقمية من خلال وضع السياسات والتنظيمات وتحفيز الاستثمار لتمكين قطاع الاتصالات من القيام بدوره المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية..

وكالة الخدمات المشتركة

هي الوكالة المعنية بضمان تحقيق الأداء الأمثل ورفع مستوى الإنجاز من خلال توفير خدمات الدعم الضروريّة وذلك عبر إداراتها المتداخلة والتي تعمل على تحقيق جميع أهداف الوكالة..

وكالة التخطيط وتحقيق الرؤية

تقوم الوكالة بإعداد الخطط الاستراتيجية لتطوير الوزارة والقطاع، ومتابعة والإشراف على تنفيذها، كما تنسق جهود الوزارة في العمل على برامج تحقيق الرؤية، وتقود العمل على صياغة ومتابعة الأهداف والنتائج الرئيسة للمنظومة. .

وكالة وظائف المستقبل والريادة الرقمية

تعمل على بناء بيئة رقمية تحتضن وتنمي وتستقطب العقول والمهارات في التحول الرقمي ودعم ريادة الأعمال الرقمية، وتزيد فرص العمل النوعية بمستوى تنافسي يحقق الاستدامة الاقتصادية والريادة على المستوى الإقليمي والعالمي..