وكيل الوزارة للتكنولوجيا

Hello

سعادة المهندس نواف بن داوود الحوشان

وكيل الوزارة للتكنولوجيا

يشغل المهندس نواف الحوشان منصب وكيل الوزارة لتنمية للتكنولوجيا بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات منذ أوائل العام 2020. وقبل تعيينه، كان المهندس الحوشان كبير مستشاري معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وأشرف خلال تلك الفترة على الملفات المسندة لمعالي الوزير داخل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إضافة الى عضويته في العديد من اللجان ومجالس الإدارة.

ويتمتع الحوشان بخبرة تمتد لعقدين في مجال التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع اكتسبها من خلال عمله في قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات والصناعات العسكرية، حيث بدأ الحوشان مسيرته المهنية كمهندس برمجيات تنقل بعدها في عدة وظائف كمدير مشروع ومديراً لتطوير الأعمال ومن ثم مديراً للأنظمة والحلول في شركة الإلكترونيات المتقدمة وشركة الاتصالات السعودية.

وامتداداً لذلك وضمن سعيه لتنويع خبرته، عمل كرئيس تنفيذي لمجموعة «راز القابضة» العاملة في مجال رأس المال الجريء، حيث عمل بشكل قريب مع العديد من رواد الأعمال في العديد من المجالات مثل مجال تقنية المعلومات ومجال الأغذية ومجال التسويق وإدارة الفعاليات ومجال الصحة ومجال الخدمات الاستشارية.

كما شارك الحوشان في فريق تأسيس الهيئة العامة للصناعات العسكرية حيث أسهم في تطوير استراتيجية للصناعات العسكرية ووضع سياسة للمحتوى المحلي في مجال الصناعات العسكرية، إضافة الى سياسة المشاركة الصناعية مع الشركات العالمية والمحلية.

الحوشان حاصل على ماجستير إدارة أعمال للمدراء التنفيذيين من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وبكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود.