وكيل الوزارة للتخطيط وتحقيق الرؤية

  • الرئيسية
  • /
  • وكيل الوزارة للتخطيط وتحقيق الرؤية
Hello

الدكتور/ إبراهيم بن محمود بابللي

وكيل الوزارة للتخطيط وتحقيق الرؤية

الدكتور إبراهيم حصل على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة الميكانيكية من جامعة الملك سعود، ودرجتي الماجستير والدكتوراه في تخصص الهندسة النووية من Purdue University  .

للدكتور إبراهيم خبرة تمتد لأكثر من 33 سنة، عمل فيها في الأبحاث والتطوير لمدة أحد عشر عاماً في مراكز أبحاث حكومية وخاصة في المملكة العربية السعودية وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، ثم عمِلَ في مجال التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ، والاستشارات، في القطاعين العام والخاص. أسس ورأس قطاع الاستراتيجية في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، ثم عمل وكيلاً لوزارة الاقتصاد والتخطيط لشؤون التنمية القطاعية وكان عضواً في عدد من مجالس الإدارات لشركات وجهات حكومية خاصة، كما عمل رئيساً تنفيذياً ونائباً لرئيس مجلس الإدارة لشركة سامي القابضة.

 قبل التحاقه بالعمل في الوزارة، أشرف على تطوير عدد من الاستراتيجيات الوطنية وعلى وضعها موضع التنفيذ، وقاد الجهود التي نتج عنها تأسيس الهيئة السعودية للملكية الفكرية، والهيئة العامة للري، والهيئة السعودية للفضاء، وقاد بشكلٍ مباشر إنشاء المركز الوطني للدراسات الاستراتيجية التنموية وترأس المركز في مرحلته التأسيسية.