برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية

 
تولي حكومة المملكة اهتماماً كبيراً لتحول الجهات الحكومية في أعمالها  و معاملاتها إلى الأساليب الإلكترونية، و ذلك لما تقدمه مفاهيم التعاملات الإلكترونية الحكومية من فوائد كبيرة على مستوى رفع جودة الأداء و توفير التكاليف و ضمان الدقة و المصداقية و الموثوقية في الأعمال.  و في هذا السياق صدر الأمر السامي الكريم رقم 7/ب/33181 وتاريخ 10/7/1424هـ المتضمن وضع خطة لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية إلكترونياً من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
 
و حرصاً من وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات على تحقيق هذه الأهداف و التوجهات ، فقد قامت بالتنسيق مع وزارة المالية و هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات و العمل على تأسيس برنامج، بمشاركة الجهات الثلاث، تحت مسمى "برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية" . بحيث يُدار هذا البرنامج من خلال لجنة عليا يكون أعضاؤها من الجهات الثلاث.

 

أهداف البرنامج: 
 

  • رفع إنتاجية وكفاءة القطاع العام. 
  • تقديم خدمات أفضل للأفراد وقطاع الأعمال وبشكل أيسر. 
  • زيادة عائدات الاستثمار.
  • توفير المعلومات المطلوبة بدقة عالية في الوقت المناسب.

ولمزيد من المعلومات، الموقع الخاص بالمركز هو :  www.yesser.gov.sa

 

 

 

 

 

 

 

 

القائمة الرئيسية