كلمة الوزير
 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. 
أهلاً بكم في الموقع الرسمي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

لقد عنيت المملكة العربية السعودية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، فحظي بالدعم والاهتمام من لدن حكومتنا الرشيدة؛ إذ تم فتح سوق الاتصالات، وتوفير البيئة اللازمة له، من شبكات اتصال وتشريعات محفزة للقطاعين العام والخاص. 

كما عني​ بالجانب البشري المؤهل في مختلف التخصصات المعلوماتية، وذلك بإعداد الكوادر الوطنية المدربة، واستقطاب الخبرات العالمية، والعمل على تمكين شرائح المجتمع كافةً في جميع أنحاء البلاد من التعامل مع الجوانب المعلوماتية بفاعلية ويسر، من أجل تحقيق نهضة رقمية؛ تعمل على ردم الفجوة الرقمية بين عالمنا والعالم المتقدم.

وانطلاقاً من مسؤولية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن تنفيذ سياسات الدولة في هذا القطاع؛ فقد أنشأت بوابة إلكترونية  باللغتين العربية والإنجليزية؛ وفَّرت من خلالها الأنظمة والقوانين التي تتعلق بالقطاع، مثل: نظام الاتصالات، ونظام التعاملات الإلكترونية، ونظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وسياسة الخدمة الشاملة، إضافة إلى تغذية البوابة بالأخبار والفعاليات، وتحديثها باستمرار؛ وذلك لتمكين كل باحث ومهتم، سواءً من داخل المملكة أو خارجها، من الحصول على المعلومات الموثوقة التي يحتاجها عن القطاع في المملكة بكل يسرٍ وسهولة. 

وفي إطار سعي الوزارة لمواكبة التطورات التقنية والإعلامية، عنيت بتطوير الموقع الرسمي لها ليكون سهل التصفح والاستخدام.
ويسعدني في هذا المقام أن أقدم الشكر لجميع الإخوة الزملاء، الذين ساهموا في تصميم هذا الموقع وتطويره، والشكر موصولٌ للإخوة القائمين على إدارته. 


متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.

محمد بن إبراهيم السويل
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات
 

 
 

القائمة الرئيسية